القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو المثمر المصطفى؟

المثمر المصطفى، أستاذ التعليم الإبتدائي بالمملكة المغربية، مصمم و مدون، أهدف إلى توفير تصاميم قابلة للطباعة و كذا موارد رقمية تساعد في تطوير العملية التعليمية التعلمية من جهة، و ترفع من جودة المحتوى التعليمي العربي من جهة أخرى. 

لماذا الموسوعة التربوية؟

كثيرون يفضلون نشر المواضيع على الفايسبوك أو تويتر أو حتى قوقل+، و هو أمر طبيعي لما تشكله هاته المواقع بالنسبة للمستخدمين، لكنها لا تحفظ المواضيع في الواجهة قصد الإطلاع عليها و قتما تشاء، إذ تتقادم بفعل الزمن .. من هنا كان لزاما تأسيس موقع يحفظ المواضيع دائما و يجعل الوصول إليها متاحا في كل وقت و حين .

هل الإشتراك بالموقع مجاني أم مدفوع؟

إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا زلت أسعى إلى الحفاظ على مجانية جميع الموارد التي أطرحها، لكن قلة تفاعل الزوار رغم استفادتهم من محتويات الموقع، و هو ما تؤكده نسبة التحميلات، يجعلني أفكر جديا في الإنتقال إلى نمط الخدمات المدفوعة

لماذا Adfly؟

Adfly أو خدمة الربح من اختصار الروابط، هي خدمة تقوم على اختصار الروابط مقابل الإعلانات المدفوعة، إلى حدود شتنبر 2015 كنت أعتمد على الروابط المباشرة، لكن كثرة السرقات الأدبية، و ارتقاع مصاريف استئجار الإستضافة، و انعدام موارد خارجية دفعني إلى البحث عن حلول بديلة من بينها نظام [Adfly] و نظام [Adsense] .

هل جميع الموارد بالموقع من تصميمك؟

نسبة مهمة من موارد الموقع من تصميمي الخاص، و البعض الآخر من إعداد و تصميم أشخاص آخرين أعيد نشره بناء على تفاهم مسبق معهم أو بناء على رخص المشاع الإبداعي مع الإشارة برابط واضح و مباشر لأصحابها

كيف أساهم بمواضيعي معك؟

أولا شكرا جزيلا لك على هذه المبادرة الطيبة، فقليلون هم من يحبذون فكرة تقاسم أعمالهم على مواقع أخرى .. العملية بسيطة، ما عليك سوى إرسال مساهمتك [ مقال، فيديو،صور ...] لها علاقة بميدان التربية و التعليم إلى الإيميل التالي [webmaster@ency-edu.com] و سأكون سعيدا بنشر مساهمتكم مع الإشارة صراحة إليكم كصاحب العمل .

أنا لا أحب تصفح موقعكم .. أريد فقط موارده

طلب غريب تلقيته مرات عديدة، حيث طالبني أصحابه بوضع الملفات مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي دون الإحالة للموقع .. و الحقيقة أنني اندهشت من هذا الأمر، و عليه أنوه عنايتكم الكريمة إلى أن أعمالي أضعها بموقعي لا بالفايسبوك أو غيره من مواقع التواصل الإجتماعي .. من أرادها فمرحبا به .. و من أرادها على الفايسبوك فما عليه إلا أن يشمر على ساعديه و يصمم ما يفكر فيه و ينشره آنذاك على حسابه الخاص و يسمح لنا بنسخها و لصقها على حساباتنا و أن "نسطو" عليها و ننسبها لأنفسنا .

كم تربح من الموقع؟ لاشك أنك مليونير؟

نعم، بل أنا ملياردير من حيث الديون المتراكمة علي .. حقيقة يعتقد الكثيرون أن كل من صمم موقعا على الأنترنت فهو يربح ملايين الدولارات، في حين انه لا يكسب في الغالب أكثر من بضع سنتات في الشهر الواحد .. فموقع الموسوعة التربوية مثلا و إلى حدود كتابة هذه الأسطر لم تتجاوز مداخيله من الإعلانات منذ سنة 2013 15 دولارا = 150 درهما مغربيا في 3 سنوات .. في مقابل مصاريف فاقت 750 دولارا، أي ما يعادل 7000 درهما مغربيا .  

الموقع غير متوافق مع الجوال!!

في الحقيقة الموقع متجاوب مع أغلب الجوالات و الأجهزة اللوحية، لكن الصبيب الضعيف للأنترنت في بعض المناطق يجعل من تحميل الموقع أمرا شبه مستحيل، و لمعالجة هذا المشكل أحتاج لشراء بعض الإضافات التي تقوم بهذا الدور و تجعل الموقع مشابها لخدمة [0facebook] .. العائق أنها بأثمنة باهظة .. و البعض منها باشتراكات سنوية لا تسمح لي ظروفي المالية بشرائها .

أنا صاحب مؤسسة خاصة و أريد أعمالا حصرية لمؤسستي، كيف أتواصل معك؟

مرحبا بك، يسرني أن أضع خبرتي المتواضعة رهن إشارتكم لتصميم أعمال وفق الطلب توافق خصوصيات مؤسستكم، ما عليكم سوى التوجه لخدمة الإتصال من خلال الفوركم التالي : اتصل بي ، و سأكون سعيدا بالتواصل معكم في أقرب فرصة ممكنة .. كما يمكنكم الإطلاع على عروض التصميم الخاصة بموقع الموسوعة التربوية من خلال الصفحة التالية : خدمات مدفوعة

أريد الإعلان بالموقع، كيف أقوم بذلك؟

لي الشرف في الترويج لمنتوجكم وفق سياسة الإعلان الخاصة بالموقع و التي تراعي مجموعة من الشروط .. يمكنك الإطلاع عليها من خلال خدمة : أعلن معي 

تعليقات