طلب تكليف بمهمة التدريس في أحد الأسلاك التابعة لوزارة التربية الوطنية هي إحدى الجمل الأكثر انتشارا هذه الأيام، بل يمكن القول أن هذا الموسم الدراسي سيكون موسم تفييض و تكليف بامتياز، عملية تخلق رجة في الموارد البشرية، كيف لا وهي التي تؤدي في غالب الأحيان لإنعدام الإستقرار المر الذي يؤثر سلبا على معنويات الأطر التربوية .



الدخول المدرسي لموسم 2016/2017 سيظل في ذاكرة الكثيرين كأسوأ دخول عرفته الشغيلة منذ مدة ليست باليسيرة، فبعد بدعة الأقسام المشتركة و المتعددة المستويات، جاء الدور على الإدارة متعددة المؤسسات، بل تحولت البدعة إلى عبادة و صار القسم متعدد المستويات ( ابتدائي 1+2+3+4+5+6) أصلا من أصول التربية و التعليم، الأمر الذي ترتب عنه تفييض عدد مهم من المدرسين لتغطية الخصاص الحاصل في السلك التأهيلي و الإعدادي و الإبتدائي بدرجة أقل .

لن أدخل في تفاصيل موضوع اكتويت بنيرانه السنة الفارطة و لا ازال .. لأن الحل كل الحل بيد الشغيلة الغارقة في سباتها، لكنني سأسوق لكم نموذجا لطلب التكليف سيفيدكم حتما في تاسيس وثيقة متكاملة قد تعزز حظوظكم في الظفر بمنصب يحفظ الحد الأدنى من شروط العمل و يراعي وضعيتكم .

و هنا لا اقول أن هذا الطلب بطاقة سحرية، بل فقط وثيقة تساعدكم على ذكر جل المعلومات المهمة و الأساسية التي ستشكل الفرق بينك و بين غيرك .. عموما قم بتحميل الملف و ستعرف ما أعني .. 

رابط تحميل طلب تكليف بمهمة التدريس


جديد قسم : الهيآت التربوية